تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التحقيق مع معلمة ضربت طالبات تراشقن بشراب الشعير

التحقيق مع معلمة ضربت طالبات تراشقن بشراب الشعير 2024.

معلمة تُعاقب لأنها أدّبت طالبات يتراشقن بالماء أمامها في الفصل

أقرت مندوبية تعليم البنات في الجبيل تحويل ملف قضية معلمة في إحدى المدارس المتوسطة للبنات إلى إدارة تعليم البنات في الدمام لاتخاذ اللازم ، وذلك بعد اعتراف المعلمة أمام لجنة شكلتها مندوبية تعليم البنات في الجبيل بضرب بعض الطالبات .
وكانت مندوبية تعليم البنات في الجبيل قد شكّلت هذه اللجنة فور تلقيها شكاوى أولياء أمور تتهم المعلمة بضرب الطالبات بالمسطرة وهي في حالة عصبية سيئة .
وتوضيحاً لقرار تحويل ملف القضية لإدارة تعليم البنات في الدمام ، أفاد عبدالهادي العمري مدير مندوبية تعليم البنات في الجبيل ، أن المعلمة اعترفت بما نُسِبَ إليها من تُهَم ، إلا أنه تبيّن أن الطالبات أخرجنها عن طورها ، حيث كنّ يتراشقن بالماء مما أثار المعلمة التي قصدت الضرب للتأديب وليس للعقاب . وفي السياق نفسه ، اتصل ولي أمر إحدى طالبات المدرسة بـ (( الاقتصادية )) ، داعياً إلى إنصاف المعلمة حيث أنّها تعاني من ظروف عائلية صعبة وأنّ ***ته أخبرته أنّ المعلمة غضبت لأن الطالبات كُنّ يتراشقن شراب الشعير. واعتبر العمري مدير مندوبية تعليم البنات في الجبيل ، الأمر ـ من وجهة نظره ـ تفاعلاً من المعلمة أكثر من اللازم ، لكن لم تكن هناك أي إصابات من جراء الضرب يستدعي وصول الأمر إلى هذه الحالة ، وعن توقعه للإجراء اللازم ، أكد أنّ الأمر لدى الإدارة التي سَتَبُتُّ فيه حسب مرئيات القضية ، إلا أن مصادر توقعت إنذار المعلمة أو نقلها لمدرسة أخرى حال ثبوت التهم عليها .
وقال العمري : نحن ضد الضرب في المدارس ونعاقب من يفعل ذلك ، لكن للأسف هناك طالبات ـ وهذه حقيقة ـ لا يحترمن المدرسة والأنظمة ولا المعلمات لدرجة أنّ منهنّ مَنْ يحاولن إثارة المشاكل في المدارس ، لذا نأمل من أولياء الأمور متابعة بناتهم في المدارس وأنْ تحضر الأمهات لمجالس الأمهات للسؤال عن بناتهنّ .
وفي تطور ذي صلة بالمدرسة التي حدثت فيها الواقعة ، كشف البعض أنّ المدرسة المعنية لا توجد بها مديرة وإنما وكيلة ، لكن العمري أكد أنّ ذلك ليس مبرراً للفوضى فالوكيلة تباشر مهمة المديرة ، معلناً أنّ الإدارة رشحت أكثر من اسم لمنصب مديرة المدرسة وسيتم اختيار مديرة للمدرسة خلال الأيام المقبلة .

المصدر :
صحيفة الاقتصادية ، السبت ، 19 ذو القعدة 1445 هـ ـ 2 / 2 / 2024 م ، العدد 3037 ، الصفحة الأخبرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.