>>
>> النشرة الأولى : وصية أحمد خادم الحجرة النبوية ، الذي زعم أنه رأى
>>النبي r وأوصاه ببعض الوصايا ، وأن من كتب هذه الوصية وكان فقيرا
>>أغناه الله أو كان مديونا قضى الله دينه أو عليه ذنب غفر الله له
>>ولوالديه ، ومن لم يكتبها من عباد الله اسود وجهه في الدنيا والآخرة
>>ومن يكذب بها كفر …الخ .
>>
>> هذه الوصية مكذوبة باطلة قال عنها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ـ
>>رحمه الله ـ : هي من أوضح الكذب وأبين الباطل وقال أيضا : ونحن نشهد
>>الله على أنها كذب ، وأن مفتريها كذاب، يريد أن يشرع للناس ما لم يأذن
>>به الله .. الخ . مجموع فتاوى الشيخ جمع الشيخ محمد بن سعد الشويعر
>>1/198 . وقال فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين ـ حفظه الله ـ : هذه الوصية
>>الكاذبة قديمة تردد بين الحين والحين فقد ذكر الشيخ محمد رشيد رضا ـ
>>رحمه الله ـ وهو من مواليد 1282هـ أنها كانت منذ صغره …الخ نقلا عن
>>مجموع الفتاوى الصادرة من مركز الدعوة والإرشاد بعنيزة 3/58.
>>
>> النشرة الثانية : قصة الفتاة التي مرضت وعمرها ثلاث عشرة سنة ورأت
>>زينب رضي الله عنها في المنام ووضعت في فمها قطرات وشفيت من مرضها
>>تماما … وطلبت نشر هذه الوصية ثلاث عشرة نسخة … الخ .
>>
>>هذه النشرة قال عنها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ :
>>فقد اطلعت على نشرة مكذوبة يروجها بعض الجهلة وقليلو العلم والبصيرة
>>في دين الله . وقال أيضا : يجب على المسلم ألا يغتر بهذه النشرة
>>المزعومة وأمثالها من النشرات التي تروج بين حين وآخر وسبق التنبيه
>>على عدد منها ، ولا يجوز للمسلم كتابة هذه النشرة وأمثالها والقيام
>>بتوزيعها بأي حال من الأحوال بل إن لقيام بذلك منكر يأثم من فعله
>>ويخشى عليه من العقوبة العاجلة والآجلة ، لأن هذه من البدع والبدع
>>شرها عظيم وعواقبها وخيمة وهذه النشرة على هذا الوجه من البدع
>>المنكرة ومن وسائل الشرك والغلو في أهل البيت وغيرهم من الأموات
>>ودعوتهم من دون الله . وقال أيضا : فالواجب على جميع المسلمين الذين
>>تقع في أيديهم هذه النشرة وأمثالها تمزيقها وإتلافها وتحذير الناس
>>منها وعدم الالتفات إلى ما جاء فيها من وعد أو وعيد لأنها نشرات
>>مكذوبة لا أساس لها من الصحة … الخ كما في مجلة البحوث العلمية
>>36/377 . وقال فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ حفظه الله ـ : هذه
>>الرؤيا غير صحيحة ولا يحل توزيعها ونشرها إلا لمن أراد أن يبين حالها
>>وأنها غير صحيحة . كما في مجموع الفتاوى الصادرة من مركز الدعوة
>>بعنيزة 3/65 .
>>
>>
>>
>>النشرة الثالثة : نشرة الثعبان ، والتي تتضمن رسما لجنازة التف عليها
>>ثعبان وزعم كاتبها أنها جنازة رجل لايصلى … الخ .
>>
>>هذه النشرة حذر منها فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ حفظه الله ـ
>>في جريدة المدينة بعددها رقم 13285 بتأريخ 23/5/1420هـ ، وكذلك فضيلة
>>الشيخ صالح بن فوزان الفوزان ـ حفظه الله ـ كما في مجلة الدعوة العدد
>>: 1708 بتأريخ 29/5/1420هـ . وصدر بيان من اللجنة الدائمة للبحوث
>>العلمية والإفتاء ببطلان هذه القصة نشر في جريدة المدينة بعددها رقم
>>13421 بتأريخ 15/10/1420هـ وكذلك في مجلة الدعوة بعددها رقم 1726 في
>>13/10/1420هـ.
>>
>>
>>
>>النشرة الرابعة : عقوبة تارك الصلاة ، والتي تتضمن حديث من ترك الصلاة
>>عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت
>>، وثلاثة في القبر ، وثلاثة يوم القيامة … الخ .
>>
>>هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله r قال عنه سماحة الشيخ *** باز
>>ـ رحمه الله ـ في مجلة البحوث العلمية 22/329 : أما الحديث الذي نسبه
>>صاحب النشرة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في عقوبة تارك الصلاة
>>وأنه يعاقب بخمس عشرة عقوبة الخ فإنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة
>>على النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحفاظ من العلماء رحمهم
>>الله كالحافظ الذهبي في الميزان والحافظ *** حجر وغيرهما .
>>
>>وكذلك أصدرت اللجنة الدائمة فتوى برقم 8689 ببطلان هذا الحديث كما في
>>فتاوى اللجنة جمع الشيخ أحمد الدويش 4/468 الطبعة الثالثة ، وقال
>>الشيخ *** عثيمين ـ حفظه الله ـ : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول
>>الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لأحد نشره إلا مقرونا ببيان أنه موضوع
>>حتى يكون الناس على بصيرة منه . فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة
>>بعنيزة 1/6 .
>>
>>
>>
>>النشرة الخامسة : الحديث القدسي الطويل : يا *** آدم لا تخافن من ذي
>>سلطان مادام سلطاني باقيا وسلطاني لا ينفد أبدا إلى قوله : يا *** آدم
>>أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا .
>>
>>هذا الحديث قال عنه الشيخ *** عثيمين : غير صحيح . فتاوى الشيخ
>>الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/63
>>
>>
>>
>>النشرة السادسة : حديث ياعلي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي
>>قراءة القرآن كله ، والتصدق بأربعة آلاف درهم ، وزيارة الكعبة ، وحفظ
>>مكانك في الجنة ، وإرضاء الخصوم … الخ .
>>
>>هذا الحديث باطل ، فقد صدرت فتوى من اللجنة الدائمة برقم 9604 تبين أن
>>هذا الحديث لا أصل له ، بل هو من الموضوعات ، من كذب بعض الشيعة
>>..الخ . فتاوى اللجنة 4/462 .
>>
>> وقال الشيخ *** عثيمين : هذا الحديث غير صحيح ولا يحل نشره وتوزيعه
>>بين المسلمين إلا مبينا أنه غير صحيح . فتاوى الشيخ الصادرة من مركز
>>الدعوة بعنيزة 3/62 .
>>
>>
>>
>>والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه.
>>
من الايميل
وكثر الله خيرج