تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الأمم المتحدة وأمينها العام يحصلان على جائزة نوبل للسلام بلا استحقاق !

الأمم المتحدة وأمينها العام يحصلان على جائزة نوبل للسلام بلا استحقاق ! 2024.

  • بواسطة
حصلت الأمم المتحدة وأمينها العام كوفي عنان على جائزة نوبل للسلام مكافأة لهما على انشاء امم متحدة نظيفة وبلا فساد ، ودورهما البارز على الصعيد العالمي في محاربة الإرهاب والقضاء عليه ، ودورهما في انهاء الحروب والنزاعات الإقليمية والعالمية .

انتهى الخبر الى هنا .

التعليق :

حقيقة وفي وجهة نظري الشخصية فإن لجنة التحكيم السويدية لم يحالفها التوفيق في الإختيار ، نظرا للدور الفاشل للأمم المتحدة فيما ذكر من اسباب حصولها وأمينها العام على الجائزة ، واستمرار الحروب والنزاعات كما هي ولم تتغير بل زادت وتيرتها في السنوات الأخيرة .

والذي يستحق هذه الجائزة أمريكا ورئيسها بوش ، وذلك لدورهما الكبير في حل النزاعات الدولية بطرق مبتكرة ورغم أنف وفم الأمم المتحدة والغير متحدة ، ونظراً لدورها الكبير كراعية رئسية لعملية السلام في الشرق الأوسط وقدرتها الفذة في إملاء شروطها وتعليماتها على أطراف النزاع ، وأخيرا القيام منفردة بعملية محاربة الإرهاب العالمي المتمثل في افغانستان المسلمة التي جندت كل طاقاتها من ترسانة اسلحة تعود الى القرون الوسطى في محاربة أمريكا .

وفي وجهة نظري الشخصية بأن اللجنة الموقرة لو اقامت استفتاء عالمي ( في مقر الأمم المتحدة ) لفازت أمريكا بالجائزة لا محالة ، وسنشاهد ملوكنا ورؤسائنا العرب في مقدمة مهنئيها على هذا الفوز المستحق ، نظرا لدورها الكبير في في نصرة القضايا العربية وفي ضرب وقصف الدول العربية التي تهدد جيرانها بالارهاب . !!

وفي النهاية ، لا يسعني الا أن أدعوا الله عز وجل ألا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .

الوان الكون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.