تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أخر نكت إخوانا المصريين

أخر نكت إخوانا المصريين 2024.

أسدلت محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ بمصر الستار على قضية ازدراء الأديان المتهم فيها ثمانية أفراد أطلقوا على أنفسهم اسم «القرآنيون» بأن قضت بالسجن ثلاث سنوات لكل من زعيمهم أمين يوسف علي حسان، ونائبه علي مندوه عبد المولى السيسي، والسجن ستة أشهر لستة متهمين آخرين.
واعترف المتهمون أمام النيابة بأنهم «ينكرون السنة النبوية، وينكرون أداء فريضة الحج الى مكة المكرمة والمدينة المنورة، زاعمين أن القرآن نزل على الرسول (صلى الله عليه وسلم) في مصر وليس في مكة، وبالتالي يجب أن يكون الحج الى مصر. لكنهم لم يحددوا مكاناً فيها.
وقالوا ايضا ان فريضة الحج تمتد طوال 4 أشهر هي رمضان وشوال وذي القعدة وذي الحجة على أن يكون الصيام في شهر شعبان وليس في رمضان. كما حرموا أكل اللحم في شهور الحج الأربعة «لأن اللحوم فيها دماء، والدماء تنقض الوضوء مثل النساء». وقالوا في الكتب التي تم ضبطها معهم وأكدوه في التحقيقات إنه «لا حاجة الى الالتزام بقبلة في الصلاة»، كما قصروا صلاة جميع الفروض على ركعتين. المثير في الأمر أنه في الوقت الذي تضم فيه القضية 8 متهمين فقط قالت زوجة المتهم الأول المتهمة في القضية آمال محمود السيد في التحقيقات إنهم يعتنقون هذا الفكر منذ عشر سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.