تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » واقع الرفاهية للشخصية الإماراتية

واقع الرفاهية للشخصية الإماراتية 2024.

الموضوع منقول من احد المنتديات الامارتيه…و طرحته هنا للمناقشه و ابداء الرأي

واقع الرفاهية للشخصية الإماراتية

يخيل للكثير من الناس في عالمنا العربي بأن المواطن الإماراتي في بحبوحة من العيش ورغد من الحياة والسبب يكمن في المغالطات التي يتركها الإعلام في مخيلة البعض لدرجة تجعل الكثير من الشعوب يعتقد جزما بأن المواطن الإماراتي إنسان مرفه إلى أقصى درجات الترفيه فهو يملك بجوار الجمل بئر نفط في بيته والمئات من السيارات وبنك يأخذ منه متى ما شاء وهذا للأسف أمر مغالط للواقع !!

فلتتجه بنظرك إلى الشمال الإماراتي لتعرف الحقيقة بأم عينيها فالفقر والقروض والآمال مازالت معلقة بتحقيق الأمل بالحياة السعيدة ولكن الواقع يحتم غير هذا فالبقالة أو سوبر ماركت أسيوي ، المشفى الخاص آسيوي أو أوروبي، الشركات والمصانع أجنبية آسيوية ، التجار ليسوا بإماراتيين إلا فيما ندر ولا يدينون بالولاء إلا لدراهمهم وما يجنونه من هدر لكل القيم الإنسانية، المشاريع وافدة بقوالب وطنية ، الأسواق يملكها وافدين سواء أكانوا آسيوين أو غيرهم من جنسيات أخرى وأتحدى أي شخص يقول لي الع** من هذا الواقع المرير !!

المواطن الإماراتي العادي ليست لديه القدرة على أن يبادر ويدفع من جيبه لتعليم أبناءه وبالمقابل ترى الوافدين يدرسون في أرقى الجامعات وبمستوى يفوق كل المستويات ، المواطن الإماراتي لا يستطيع التملك إلا بعد صوت وفوت واذهب بنفسك لترى العقارات في أرقى بقاع دولتي من أصحابها الحقيقيين ؟! فلا داعي أن يستمد بك عناء التفكير أو حتى التمحيص فالواقع أن ما تراه أمامك ماهو إلا أجنبي . المواطن الإماراتي يقترض ليتزين ويظهر بمستوى حسن والوافد ومن يسيطر على قطاع دولتي يفرض إرادته ليعيش حياته وسعادته.

المواطن الإماراتي لا يملك سوى راتبه الشهري ولو قدر أن هذا الراتب أوقف لسبب من الأسباب لأنقطع أسباب الر** عليه !!

ما الذي يا ترى جعل المواطن الإماراتي يعيش تحت هذا الظرف الحالك.. أليست هي الوظيفة من جعلت المواطن يستكين وكذلك السياسات التي لاتكفل حق المواطن في التجارة وتضييقها عليه فلا يفكر في مشروع يدر عليه ويسد حاجته الأمر الذي جعل الكثير من الجنسيات تسيطر على السوق الإماراتي سيطرة مطلقة، فما نراه جليا أمامنا ماهو إلا واجهة يقنع بها الرأي العام ولكن الحقيقة أن التجارة التي تمارس ماهي إلا صورية مقابل حفنات من الدراهم التي تغدق عليه ظنا منه أنه ملك الدنيا والحقيقة أن الشركة التي يديرها الأجنبي تدر الملايين مقابل دريهمات يتقاضاها ثمنا لتمثيله أنه صاحب الشركة المعنية.

والأدهى والأمر أن معظم الشركات التي تفوز بالعروض والمناقصات هي أجنبية تحت مسمى وطنية وحصولها على هذه المناقصة أو تلك ماهي إلا لعب من تحت الطاولة وإذا وجدت هذه الشركة المواطنة لوجدت من يحاربها ويضع أمامها العراقيل قبل أن تتنفس الصعداء في عالم التجارة.

المواطن الإماراتي من أكثر الناس دينا ولا يخفى على خافي بأن الشعب الإماراتي شعب مديون للبنوك بالمليارات وليس هذا مذمة بل واقع لابد أن نعترف به أمام أنفسنا فما نراه أمامنا ماهو إلا سلفيات تقتطع من راتبه الشهري سواء من سيارة أو بيت أو زواج أو حتى رحلة يقضيها في إحدى الدول العربية قروض تقرض حياته وتجعله على محك الدفع ومهددا بقطع راتبه في أي لحظة من اللحظات .

من هو الغني في دولتي ؟؟! الغني يا سادتي هو الوافد لأن القوانين تحميه وتبجله وتحكم له وتعطيه القروض الميسرة والأراضي والعقارات ليمارس تجارته بحرية قلما يجدها حتى في بلده أما المواطن فهو غريب في دولته صار فردا أمام مجموعات صار ذرة وسط المجرات وهذا للأسف واقع الحكايات.

اذهب إلى الأسواق الإماراتية وشاهد بأم عينيك من يملكها عربي إماراتي!! أنت تحلم أو تكاد تتوهم فالأراضي والعقارات باستثمار أجنبي والأسواق والتجارة بلسان أعجمي آسيوي . وكل ما نراه ليس ملكا لنا انما هو للأجنبي ادر بوجهك في جميع الجهات لترى بأم عينيك الحقيقة واضحة بلا تزوير أو شتات .

السرقات والملايين الإماراتية تسافر للخارج وباتيل وأشكاله يسرقون بلا وازع أو مانع والبنوك لا تعرف أمامها سوى المواطن الطيب العفوي المغلوب على أمره الذي يحلم ببيت وزوجة وسيارة ليعيش باقي عمره تحت سياط القروض الربوية وما خفي في الخفاء كان أدهى وأمر وأقسى وأحر مما نسمع عنه هنا وهناك.

إذا أعذروني إن قلت لكم لقد صرنا نسبة وتناسب بلدنا بيد الغريب لأنه ماسك بدفته الاقتصادية ومانحن إلا مستهلكين بما يجلبه لنا أو يقترحه ليناسب مقاسنا.

فلا تصدقوا الإشاعة بأن الشعب الإماراتي شعب مرفه فهذه كذبة أطلقها الغريب وصدقها البعيد والقريب وروج لها الإعلام لأن من يديره غرباء بصيغ مواطنة.

إماراتي للأبد

متوفيه ..

مشكورة على هالموضوع …….. :p :p

والله يحفظ لنا بو خليفة ويطول بعمره (آميـــــــــــــن) ما قصر ويانا :p

والسموحة ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

للأســــــــف هذا واقعنا

🙁

معظم الشركات في دولة الامارات العربية المتحده يتكلها اجانب على مسميات محليه !!

نرى العديد من محاولات النصب و السرقة و الاموال التي تحول الي خارج الدولة و كل هذا يع** يلبا على المجتمع الاماراتي ..

و غير القروض الي ياخذها الشاب الاماراتي من البنوك.. فقد لأشباع رغباته .. مثل السفر او شراء سياره فاخره
:rolleyes: :confused:

مششكوره اختي على هذا الموضوع ..

السلام عليج اختي متوفية ..

كوني غير اماراتي … ومن الناس اللي يمكن أونهم ماحكموا عليكم عدل .. لكن خليني أقولج شي ..

بداية انتوا (الاماراتيين) سياستكم مب واضحة!!!! كيف يعني ؟؟؟

مثلا .. اللي في العاصمة حالهم ومستواهم الاجتماعي احسن من المناطق الثانية ..وبعدهم ايون اللي فدبي .. و …

المهم …

اللي حبيت اوضحه ان اللي عايشين في العاصمة .. الصراحة يعني .. الشيخ زايد مامقصر فيهم … وأنا عندي اهل عايشين هناك .. وتقريبا كم مرة في السنة أروح ازورهم وبروحي شايف حالتهم الاجتماعيه كيف راقيه … وكيف مرفهين لدرجة كبيرة … بمعنى ثاني …

ليش كل الجنسيات الأخرى تحاول تاخذ الجنسية الاماراتية ؟؟؟

مع تحياتي .. ان شاء الله ماتفهمني غلط

حبيت اضيف…
في دبي…الاراضي اللي كانت تتوزع على الاوادم كانت شويه عوده…
الحين صارت النصف…
قرض زايد للاسكان…قبل كان قرض و ينرد و قدره 500 الف..و العلم انه ارخص فيلا تكون 600 الف…طبعا هذا قرار شركات المقاولات الملاعين الاجانب..

الحين صار منحة زايد للاسكان و ما نردها و قدرها 250 الف او 200 ما ادري…يعني كل واحد يبني سور و ملحق…و يسكن…ما في داعي فيلا…

معاشات الموظفين في الدوائر الحكوووميه الحين بتتحدد…يعني الواحد ما يكون راتبه على قد شغله و امانته في العمل…انما على قد تحديد الراتب و الرتبه…
في معاشات بتنزل..و في معاشات بترتفع…
و احس التحديد بيظلم وايد ناس….و كفاءات

برجع

😎

مشكووووورة أختي المتوفية على طرح الموضوع …

الله يحفظ لنا الشيخ زايد ويخليه…

على طاري مشرووع زايد للاسكاااااااان في خبرية سمعتها من أبوي الله يحفظه ومب متأكد من صحتها…ان في جماعة من المواطنين البداوة رايحين يشكوون حالهم للشيخ زايد وانه يخلي المسؤوليين يخففون عنهم قرض البنا ((المعروووووف عندنا ان المواطن ينعطى قرض من البنك علشان يبني البيت وعلى أساس يرجعه بعدين)) ويوم سمع والدنا الخبر استغرب وجمع كل المسؤولييييين وقال انه البيوووت تنبنى من حسابه الخاص ومنو سمحلهم انهم يخلوون المواطن يردهم فكان ردهم ان القرض اللي بيسدده المواطن يستخدمونه علشان يبنون بيوت للمواطنييين اللي بعده ….الخ
وبصراحة مب متأكد من صحة الخبر لكن هذا اللي سمعته…

وأنا مع الكلاام اللي كتبتيه….و الرفاهية اللي عايشينها الاماراتيييييين تجرهاااا حمل ثقييييييييييييل من جباااال القرررروووووووض اللي قاسمة ظهووووووورهم…..

انتوا قولوا الحمدلله انكم عايشييييييين …..تاكلون وتشربوون وتنامووون وتلبسووووون …..غيرنا يتمنى ها العيشة……

تسلمين اختي متوفيه على طرح موضوع مهم في واقعنا …..

بابا زايد ما قصر الله يحفظه ،،،، يبي يعيش شعبه في احسن عيشه ،،،،، لكن بطانة السوء هي اللي مسؤولة عن عيشة المواطن في الدولة …..

واقولج حال هل بوظبي ودبي والشارقة واااااااااااااااايد احسن عن الامارات الشمالية يعني في الامارات الشمالية يوم جوفين بيوتهم تقولين مستحيل هايل عايشين في الامارات ،،،،،،،

المواطن في الامارات الشمالية بيته والسقف بيطيح عليه وصارت كذا مره ،،،،،، ويطلعون حالتهم دوم في الجرايد ولكن لا حياة لمن تنادي ،،،،، حالتهم يرثى لهم هناك يعيشون في البيت الواحد ساعات اكثر عن17 فرد في حجرتين والبقية ينامون في المطبخ ،،،،، هذا حال الامارتيين اللي يقولون عنهم مرفهين …… واذا جفنا الوافد في دولتنا حاله وايد احسن عنا ،،،،، حتى لو ما كانت عنده عقارات يملكها ،،،، عنده في بلاده وهو اغنى عنا في بلاده ……

مشكووووره متوفيه على الموضوع 🙁 🙁 🙁 🙁

انتوا قولوا الحمدلله انكم عايشييييييين …..تاكلون وتشربوون وتنامووون وتلبسووووون …..غيرنا يتمنى ها العيشة……

الحمدلله والشكر

المواطن في الامارات الشمالية بيته والسقف بيطيح عليه وصارت كذا مره

وين ينامون؟:rolleyes:

المهم الحمدلله على كل حال والله يطول بعمر شيخنا زايد خليجية

انا اقول دام انا ها الملايين الي يصرفونها على الخيول والكوره والسباقات لو تنصرف على العوايل المحتاجه كان ماتم حد محتاج

السموحه

السلام عليكم ورحمة الله وبركته,,,,
لقد توقعت انكم في رفاهيةمطلقة لان بلادكم فيها تطور ملحوظ في الاقتصاد والعمران عموما وخصوصا بالسياحة بالرغم من مساؤها..
نظرا ان بلادي بدأت في تنشيط السياحة وتوافد المغتربين والسياح على حساب اهل الدار….. كنت اعتقد انكم احسن حال منا بخصوص الديون على المواطن بدون دخل اخر لة…لقد سمعت ان دولتكم تسهل و تساعد المواطنين في جميع المشاريع الخاصة بالمواطن وايضا بخصوص الاسكان يسكن الفيلات جاهزة… والمعاش الحارس (الناطور) يقدر بخمسة الالف بدون مؤهل علمي… بالرغم في بلادي مايقرب الف ريال..
اسفة …على الاطالة في الرد ..لانه تعجني المواضيع الواقعية..
وشكرا…صديقتكم من الدوحة…
بلاليط
…تعرف ليش الشركات كلها اجنبيه؟ لان الاجانب يفكروون و ينتجوون…العرب يحطون بيزاتهم في اشياء تافهه…و عشان جذيه ملكوا الاقتصاد العالمي…
و عن القروض لاسباب تافهه..حدث و لا حرج…السياره اخر موديل و ما شي بيزات حق البترول…

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

بو مييد…
كلامك صح..بس اهل بوظبي عايشين في رفاهيه..والا الباقين على باب الله….بابا زايد مب مقصر فيهم…
بصراحه اغلب اهل الامارات يبدلون جوازهم عشان يصير تبع ابوظبي عشان ينعمون بخير زايد…بيت و مزرعه..

#G#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.