تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قوات الغزو الأمريكية تتجرع كأس مر من المقاومة العراقية الباسلة

قوات الغزو الأمريكية تتجرع كأس مر من المقاومة العراقية الباسلة 2024.

تراوحت حصيلة القتلى الأمريكيين على أيدى رجال المقاومة الوطنية العراقية بين 8 و 12 قتيلا فى هجمات مكثفة شنها المقاتلون فى منطقة خوا و مدينة الحصين التابعة لفضاء القائم ، وفى بغداد فى منطقة الكرخ وعلى طريق المطار .

يأت هذا فى الوقت الذى تحطمت فيه طائرة هليوكوبتر أمريكية من طراز أباتشي اليوم الخميس بعد اصابتها بنيران المقاومة الوطنية العراقية جنوبي غرب بغداد وذلك بعد ساعة واحدة فقط من سقوط مقاتلة أف 16 أمريكية أخرى وسط العراق ببندقية أحد رجال القاومة الوطنية العراقية وسط بغداد وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء الأمريكية الأسوشيتدبرس والتي لم تشر إلى حجم الخسائر في قوات الإحتلال جراء تحطم الطائرتين .

وذكر بيان صادر عن القياة الأمريكية والوسطى أن الطائرة من طراز أباتشي AH-64 التابعة للفرقة 101 المحمولة جواً ، وقد ذكر البيان أن المقاتلة الأمريكية الأخرى كانت قد تحطمت في المنطقة الواقعة على بعد 95 ميل شمال بغداد ، مشيراُ إلى اصابة احد الجنود الأمريكان جراء تحطم الطائرة ، وهذه ولم يعطي البيان تفاصيل أكثر عن الحادث .

واشارت الاسوشيتدبرس إلى إزديات الهجمات التي تستهدف قوات الإحتلال في الأونة الأخير خاصة في المنطقة الواقعة غرب بغداد حيث يشن عراقيون هجمات واسعة النطاق ومؤثرة على القوات الأمريكية في هذه المنطقة بالإضافة إلى المنقة الواقعة قرب نهر دجلة علة بعد 45 ميل شمالي بغداد ، حيث تنتشر الكمائن التي تسهتدف قوات الإحتلال في هذه المناطق ، وقد أشارت الأسوشيتد برس فقط إلى اصابة أحد الجنود الأمريكيان في أحد هذه الهجمات ولم تشر إلى بقية الخسائر . وأشارت الوكالة إلى وقوع اشتباكات بين القوات الأمريكية المعتدية وعدد من رجال المقاومة الوطنية العراقية في الفلوجة والمناطق الواقعة شمال وغرب بغداد والتى اسمتها المثلث السني مما أدى وقوع اصبات في قوات الإحتلال ، وبذلك يصل عدد القتلى الأمريكان في منطقة الفلوجة وحدها منذ سقوط بغداد إلى 4 قتلى و اصابة 21 اخرون .

واشارت الاسوشيتدبرس إلى اتباع رجال المقاومة العراقية لتكتيكات قتالية واساليب جديدة لنصب الكمائن تمكنهم من مهاجمة المدرعات والدبابات الأمريكية ثم الإنسحاب بسهولة وباستخدام أسلحة خفيفة وقد تكون الهجمات على شكل فردي ، وهذا وقفاً لمصارد عسكرية أمريكية للوكالة . ويذكر أن الهجمات التي تشنها المقاومة العراقية على قوات الإحتلال الأمريكية خلال الايام القليلة الماضية تشهد تصعيداً بعد مقتل عدد من جنود الاحتلال واصابة العشرات بهجمات متفرقة في انحاء العراق. وتمثل الهجمات تطورا نوعيا في مواجهة القوات الاميركية المتفوقة عددا وعدة، اذ تعتمد الاستفادة من نقاط ضعف هذه القوات المتواجدة بكثافة في داخل المدن العراقية.

ويعتقد مراقبون ان ما يجري حاليا يعد مرحلة ثانية من الصراع بين القوات العراقية واللصوص الاميركيين، وهو الاعتقاد الذي عززه تصريح وزير الدفاع الاميركي الارهابي المجرم دونالد رمسفيلد بان جنوده سيواجهون هجمات متوقعة من المقاومة العراقية خلال الشهور قادمة.

ملطــــــــــــوش

كل من ينادي بذهاب القوات الأمريكية من العراق فهو على خطأ كبير
يجب ان العراق يتكون من عدة فصائل تجد السني والشيعي والعربي والكردي ,وايضا اليهودي والمسيحي
وفي هذا الوقت الحرج ربما تندلع حرب اهلية في العراق اذا ماخرجت القوات الامريكية وخصوصا لا توجد سلطة في العراق ,,,انه رجاء فقط اتمنا منا ان نحكم العقل لا العاطفة في امورنا ووجهات نظرنا وشكرا
أساساً ما الذي أتى بالأمريكان إلى العراق؟

انظر ماذا قال بلي** رئيس لجنة التفتيش عن الأمريكان قبل يومين:

نقلاً عن وكالان الأنباء:

قال رئيس لجنة التحقق والمراقبة والتفتيش عن أسلحة الدمار الشامل في العراق "الأنموفيك" هانز بلي** إن المعلومات التي حصلت عليها الاستخبارات الأميركية لم تكن متماسكة, ما يثير الشكوك بشأن استخدامها لتبرير الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق.

ووصف رئيس لجنة الأنموفيك السابق الذي سيغادر منصبه نهاية هذا الشهر بعض أعضاء الإدارة الأميركية بأنهم "قذرون" قاموا بوضع العقبات في طريقه والتشنيع به في وسائل الإعلام. وقال "لقد تعرضت لإهانات على حد كبير من الدناءة".

وقال بلي** "كانت علاقاتي مع الأميركيين جيدة بشكل عام", لكن ما إن لاح احتمال الحرب في الأفق حتى بدأت واشنطن ممارسة ضغوط على المفتشين لتكون مضامين تقاريرهم أكثر إيذاء للعراق.. واتهم بلي** واشنطن أيضا بأنها تعتبر الأمم المتحدة سلطة غريبة تتمنى زوالها.

……………………………………………………

يعني قدوم الأمريكان كان على أساس باطل، والحكومة اللي راح تتشكل بالعراق راح يشكلها الأمريكان وراح تكون موالية 100% لسياسة الولايات المتحدة والتي هي بدورها أكبر سياسة موالية لإسرائيل…

لا نستطيع أن نفصل بين العراق وفلسطين وأي دولة مسلمة أخرى…

لايمكن أن تكون الولايات المتحدة عدوتنا فيما يتعلق بفلسطين وصديقتنا فيما يتعلق بالعراق، فهل يقبل عقل أن بأن يتخذ شخصاً عدواً وصديقاً بنفس الوقت يحبه ويكرهه بنفس الوقت؟؟

فعلى كل شخص أن يحدد بينه وبين نفسه علاقته وشعوره اتجاه الولايات المتحدة ويدرك أن المصالح الأمريكية دائماً فوق كل اعتبار للأمريكان والدليل علاقتها مع صدام قبل غزو الكويت وبعده، وعلاقتها بالمجاهدين الأفغان أيام الحرب مع روسيا وبعد أحداث 11 سبتمبر.

صراحة أعتقد أن الأمريكين محتلين..

ويجب أ***جهم

وخير بعد ما يطلعون يصير خير

ولا نستعجل الأمور;)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.