تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طالبان تخطط لبدء حرب عصابات في الجبال

طالبان تخطط لبدء حرب عصابات في الجبال 2024.

قال أنصار حركة طالبان في با**تان إن الحركة تعتزم شن حرب عصابات بعد أن انسحبت من المدن الكبرى لأفغانستان لتجنيب السكان مزيدا من الغارات الجوية الأميركية. تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي أعلن فيه تحالف الشمال سيطرته على أربعة أقاليم جديدة.

وقال ممثل جمعية علماء الإسلام البا**تانية عبد العزيز خان خلجي إن طالبان ستقود حرب عصابات منذ الآن. وأضاف خلجي في مدينة كويتا بشمالي غربي با**تان أن مقاتلي طالبان انتقلوا إلى الجبال. وأوضح خلجي أن "طالبان انسحبت من المدن لأن السكان يعانون من مصاعب بسبب الحملة الجوية الأميركية".

وذكر خلجي "أن الزعيم الأعلى لحركة طالبان الملا محمد عمر وأسامة بن لادن في مكان آمن وهما في حماية عدد كبير جدا من المجاهدين"، بيد أنه لم يقل أين يوجد الرجلان في أفغانستان.

وعن مشاركة قوات من أنصارهم مع طالبان قال خلجي "إنه في الوقت الحالي فلأجل حرب العصابات لا حاجة إلى مزيد من الناس، وأعتقد أنه لن نقدم أي مساعدة".

وتناصر جمعية علماء الإسلام بقوة حركة طالبان التي تخرج كثير من عناصرها في المدارس الدينية للجمعية ويقول مسؤولوها إنهم على اتصال بالحركة.

وقد انسحبت قوات طالبان من العاصمة كابل ومن مدينة هرات الغربية في أعقاب استيلاء قوات التحالف الشمالي على مدينة مزار شريف الشمالية المهمة.

وكان زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر قد دعا مقاتلي الحركة للصمود وإعادة تنظيم صفوفهم. وقال في نداء مخاطبا جنوده "لا تتصرفوا كالدجاج المذبوح" مشيرا إلى أنه مازال في قندهار.

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية أن الملا عمر وجه النداء بلغة البشتون عبر أجهزة اللاسلكي. ودعا زعيم طالبان مقاتلي الحركة إلى طاعة أوامر قادتهم بإعادة تجميع الصفوف مرة أخرى والقتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.