تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شكل المولود الجديد

شكل المولود الجديد 2024.

-العينان:-

يظهر لدى بعض المواليد درجة من الحول في العينين ، ولكنها سرعان ما تزول ، بعد الشهر الثالث عادة . أما اذا استمر فترة اطول فيجب استشارة الطبيب.
والبعض الاخر نجدهم يبكون بلا دموع ، وهو امر طبيعي ، لان الدموع تتكون في الفترة بين الشهرين الرابع و الخامس من عمر الطفل في اغلب الاحوال.

-الفم:-

يبدو احيانا لسان الطفل ملتصقا بالفم ، وهو امر طبيعي لا يستدعي القلق ، لان اللسان ينمو من طرفه حتى يصل الى الوضع الطبيعي خلال عام تقريبا . اما الفقاقيع التي تظهر على شفتي الطفل نتيجة للرضاعة والمص ، فهي تزول تدريجيا بمرور الوقت.

-الاعضاء التناسلية:-

لدى الذكر يبدو العضو كبيرا نسبيا مع تورم و امتلاء في كيس الصفن . ولدى الانثى تظهر الاعضاء التناسلية الخارجية منتفخة ، واحيانا يصاحبها افراز مهبلي ابيض، وهو امر طبيعي يزول تدريجيا.

– شعر الجسم:-

يولد الاطفال عادة بكميات غزيرة جدا من الشعر تغطي كل الجسم ، لكنها تبدأ في الزوال مع مرور الوقت.

-الرأس:-

تكون عظام الراس عند الطفل الصغير طرية ، خاصة في منطقة قمة الراس ، وهي منطقة اليافوخ ، وهي منطقة لا عظام فيها ، ولذلك يصبح ملمسها رخوا وتبقى منطقة اليافوخ الامامي مفتوحة حتى تنغلق تدريجيا بين الشهر العاشر والسنة ونصف السنة من العمر . ويجب ان تتعامل الام مع هذه المنطقة كباقي فروة الراس في ما يخص مسألة التنظيف، لان خوف الام من لمسها قد يؤدي لتجمع الافرازات الدهنيه التي اذا زادت تحدث طبقة دهنية يكون من الصعب ازالتها."

dnyailwalah بارك الله فيك وجزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.