تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سنة جديدة على الباب

سنة جديدة على الباب 2024.

سنة جديدة على الباب

يوم يمضي ويوم يأتي، سنة تموت وسنة تدب فيها الحياة، وزمن يتوقف برهة،وآخر يأتي ويرحل بسرعة، فالحياة شروق وغروب، والحياة لقاء وفراق كالزمن تمامـًا، ذكريات ونسيان، آمال ومآس تتجدد وتتكرر وترحل ولا يبقى لدينا شيء سوى أنفاس تذهب وتعود، ونحن نتنفس ونتألم ونتعلم ونعيش وفي آخر المطاف لا حول لنا ولا قوة، ندرك حقيقة أمرنا وهو يوم الرحيل مهما طالت بنا أيام العمر، ولكن علينا أن نرحل ونحن راضون عن أنفسنا والآخرون راضون عنا.

خليجية
وأن نأخذ من السنة الماضية العبرة والعظة ولا نقف أمامها كالعاجزين، وأن تكون السنة الجديدة إشراقه فجر جديد واستيقاظ ضمائرنا من سبات عميق….. نودع البقايا والأحزان والأطفال ونغسل قلوبنا بالحب والتفاؤل بالسنة الجديدة، ونملأ أنفسنا بالأنوار، وندفن مآسينا في الأعماق، ونروي قلوبنا بالأمل، ونضحك من أعماق أعماقنا، ونجعل من أيام السنة الجديدة جديدًا كل شيء، ولا نحزن على عام مضى، فالفلك يدور دورته ويسدل الستار ويأتي بعام جديد فهكذا الحياة.

خليجية
السنة الجديدة عبارة عن جرد سنوي نحاسب فيه أنفسنا في وقفة قصيرة….ماذا عملنا؟ وماذا قدمنا؟ وماذا بقي علينا؟ وماذا حققنا؟ أين كنا؟ وأين سنكون؟ ومن مضى من عمرنا؟ وكيف قضينا أيامنا؟ وكيف نبدأ مع بداية العام الجديد؟ نعم علينا أن نراجع أنفسنا في زحمة الدنيا ليكون ذلك محطة للاستراحة والارتقاء والسمو والاسترشاد، فأيامنا محدودة ومعدودة ومحسوبة علينا، وإن نبدأ العام الجديد بالصفاء والنجاح مع الأصدقاء ومع الزملاء في العمل، وأن نكون صادقين مع أنفسنا أولا ثم مع الآخرين، وإن نجعلها فرصة جميلة وكبيرة نضيف فيها لأنفسنا أولا ثم مع الآخرين، وان نجعلها فرصة جميلة وكبيرة نضيف فيها لأنفسنا الشيء الكثير مستفيدين في تحقيق طموحاتنا وأحلامنا وأمنياتنا وحريتنا وخصوصياتنا، ونجعل من أيامنا إحساسـًا بالآخرين وإحساس الآخرين بنا، فالحياة لا تحتمل أن نعيشها في حزن ونكد وحقد وحسد وكراهية، بل نملأ أيامنا الجديدة بالحب والمحبة والمودة والصداقة واللقاء والأمل والخير وان نشعر بأن لنا قيمة كبيرة في الحياة وإحساسا عميقـًا بالبشر وبالأشياء الجميلة، ونروي الصحراء القاحلة بالماء، ونملأ القلوب القاسية بالأمل والإحساس والحب، وأن نعيش ليومنا وننسى الماضي، فقد ذهب ولن يعود أبدًا، ونفتح قلوبنا لكل صادق محب أمين، ونستقبل كل يوم جديد بابتسامة جديدة مشرقة صادقة، وإذا فشلنا مرة، فلا نستسلم للفشل ونتذكر النجاح ولو بصيصـًا، عندها سنحقق الكثير في السنة الجديدة.

خليجية خليجية خليجية خليجية

كل عام وانتي يا سحايب وجميع أعضاء المنتدى بخير وصحة وسلام

والله يجعلها سنة مباركة علينا جميعا

خليجية

إن شاء الله يكون الكل استفاد من سنة 2024 من حلوها ومرها من أفراحها وأحزانها ,, كل عام وانتوا لله أقرب وأقرب ,,, خليجية
موضوع قيم وكلام جميل ،،،

وفقك الله ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.