«رمضان في دبي» فعاليات حافلة بالروحانيات 2024.

محاضرات دينية ومبادرات خيرية وفرق مـتخصصة في الإنشاد

المصدر: دبي ــ الإمارات اليومالتاريخ: 29 يوليو 2024 صورة : 1 / 2
1 2 تسهم فعاليات حملة «رمضان في دبي» التي أطلقتها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية والجهات الرسمية في الإمارة، تحت عنوان «رمّض معانا في دبي»؛ تسهم في تكريس خصوصية الشهر الفضيل، وتعزيز الأجواء الاحتفالية الرمضانية، إذ إنها تضم برنامجاً ثرياً بالمحاضرات والأناشيد الدينية والأنشطة المختلفة التي تضمن قضاء أمسيات رمضانية مميزة.

وتعد الحملة مبادرة حكومية ذات طابع اجتماعي وثقافي تم تطويرها لتعزيز الأجواء الرمضانية وإشراك المجتمعات المحلية والإقليمية في الاحتفاء بقيم الشهر الفضيل عبر مجموعة من الأنشطة والاحتفالات المستمدة من التراث والتقاليد والقيم الإسلامية، ومن بينها جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي انطلقت، أول من أمس، وشهد اليوم الأول مشاركة ثمانية متسابقين من جنسيات مختلفة.

ومن بين الفعاليات مبادرة الأجر، وهي إحدى مبادرات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، التي أطلقت في نسختها الثانية تحت شعار «العفو والتسامح»، بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع لما تحتويه من معانٍ وعِبَر توصل ل**ب الأجر في شهر رمضان الكريم، ودعوات لاتباع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والتذكير بأهمية العفو والتسامح ونقاء القلوب بين أفراد المجتمع كافة. وتواصل المبادرة سلسلة محاضراتها اليومية، المستمرة على مدار الشهر الفضيل في مساجد الإمارة، وتكون بعد صلاة التراويح مباشرة لتعريف المسلمين المواطنين والمقيمين بأهمية العفو والتسامح والطرق المؤدية إليهما، لما في ذلك من سعادة وطمأنينة وبُعد عن الضغينة.

وتقدم فرق متخصصة في الإنشاد الديني مجموعة متنوعة من الأناشيد الدينية والتراتيل في مراكز التسوق و«عالم مدهش» لنشر الأجواء الاحتفالية الرمضانية وتأمين قضاء أمسيات مبهجة للجميع. وما يميز فرقة الإنشاد الديني لهذا الموسم أنها متميزة في مجال الانشاد الديني وحاصلة على العديد من الجوائز على مستوى العالم، كما أن عازفيها ومنشديها هم نخبة من المتخصصين في هذا المجال، وهم أساتذة في المعهد العالي للموسيقى العربية في مصر. وتعد فرقة الإنشاد الديني الأولى عربياً وعالمياً المتخصصة في تقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة كما تقدم الفرقة أصواتاً شابة ومدربة على الإنشاد إلى ساحة الابتهالات الدينية بالعالم العربي.

ويتوزع منشدو وعازفو الفرقة بين «مول الإمارات ودبي فيستفال سيتي وعالم مدهش» لتقديم عروضهم بين الساعة التاسعة والنصف مساءً و30:12 بعد منتصف الليل، وذلك حتى الخامس من شهر أغسطس المقبل في مول الإمارات، ولغاية السابع من أغسطس في دبي فيستفال سيتي وعالم مدهش، ويمكن للجميع الاستمتاع بهذه العروض مجاناً.

بينما يستمر عالم مدهش بدبي في استقبال زواره من مختلف الأعمار والجنسيات لغاية 25 أغسطس المقبل، ليشكل خياراً ملائماً للعائلات الراغبة في قضاء أمسيات مميزة خلال شهر رمضان المبارك والاستمتاع بأجواء احتفالية رائعة خلال عيد الفطر السعيد. ويستقبل «عالم مدهش» زواره من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الثانية فجراً طوال أيام شهر رمضان، إذ يحظى الجميع بسلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تتلاءم مع أجواء الشهر الفضيل، بالإضافة إلى الأركان الترفيهية الموجودة فيه، التي يفوق عددها 40 ركناً متنوعاً، وبهذه المناسبة يمنح «عالم مدهش» زواره زيادة 25٪ عند تعبئة بطاقة الألعاب بـ100 درهم.

ويعد المجلس الرمضاني في مركز دبي التجاري العالمي من أهم الوجهات الرمضانية خلال الشهر الكريم، إذ يقصده العديد من الشخصيات القيادية والاجتماعية البارزة في دبي، بالإضافة الى العديد من العائلات من المجتمع المحلي لقضاء أمسيات رمضانية متميزة، خصوصاً أن المجلس الرمضاني يتميز بأجوائه المميزة، بالإضافة الى مأكولاته التي حازت إعجاب الجميع، إذ يقدم قائمة سحور بتشكيلة متنوعة من أطيب المأكولات العربية والشرقية. ويفتح المجلس أبوابه من الساعة الثامنة مساءً لغاية الثالثة صباحاً يومياً ليستمتع الجميع بهذه الخيمة الكبيرة مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل في أجواء رمضانية وكرم الضيافة الأصيل. كما يقدم المجلس في قاعة الملتقى بوفيه مفتوحاً على الإفطار بأسعار رمزية.

بينما يقدم عالم دبي للرياضة، الذي ينظم في قاعات مركز دبي التجاري العالمي، تجربة رياضية مميزة من خلال توفير ملاعب رياضية داخلية لعشاق الرياضة وفرصة المشاركة في مختلف الألعاب في بيئة جذابة بعيداً عن حرارة الجو.

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:
•تويتر: @emaratalyoum
•فيس بوك: @facebook

ماشاء الله تبارك الله
إلى الأمام ياإماراتنا الحبيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.