تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بعد أزمة وفاء قسطنطين هل يعتكف شنودة لإرجاع تيريزا و ماريان؟

بعد أزمة وفاء قسطنطين هل يعتكف شنودة لإرجاع تيريزا و ماريان؟ 2024.

  • بواسطة
بعد أزمة وفاء قسطنطين.. هل يعتكف شنودة لإرجاع تيريزا و ماريان؟
تظاهرة لأكثر من ألف قبطي بعد اختفاء شابتين "اعتنقتا الإسلام"

أزمة جديدة تنتظر الشارع المصري (أرشيف)

القاهرة – أ ف ب

تظاهر نحو 1500 قبطي أمس الأحد (27-2-2005) جنوب القاهرة احتجاجا على اختفاء شابتين يعتقدون أنهما اعتنقا الدين الإسلامي كما أفاد مصدر في الشرطة.

وأوضح المصدر نفسه أن المتظاهرين تجمعوا أمام كنيسة مار جرجس في وسط مدينة الفيوم (100 كلم جنوب القاهرة) وطالبوا زعماءهم الدينيين بالقاء الضوء على مصير شابتين يقول المتظاهرون انهما اعتنقتا الإسلام.

وكانت تيريزا ابراهيم (23 سنة) وماريان عياد (23 سنة) الطالبتان في السنة الأخيرة في كلية الطب قد غادرتا منزليهما منذ عدة أيام دون إخطار أهلهما الذين لا يعلمون عنهما شيئا.

واقتناعا منهم بأن الفتاتين هربتا بعد تخليهما عن دينهما وتحولهما إلى الإسلام توجه أهل الاثنتين مع جيرانهم وأقاربهم إلى الكنيسة حيث قاموا بتظاهرة سلمية. وتفرقت التظاهرة في هدوء بعد اجتماع بين الأهالي وأعضاء الكنيسة لم يكشف شئ عما دار خلاله كما ذكر المصدر.

وتأتي هذه المسألة بعد حوالي ثلاثة أشهر من واقعة مشابهة دفعت البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للاقباط الارثوذ** إلى الاعتكاف 15 يوما في احد الاديرة احتجاجا على ما يقوله بعض الاقباط عن ارغام زوجة قس قبطي تدعى وفاء قسطنطين على اعتناق الإسلام.

واستنادا إلى الاحصائيات الرسمية يوجد في مصر ما بين خمسة ملايين إلى ستة ملايين قبطي من عدد السكان البالغ 72 مليونا في حين تؤكد الكنيسة أن عددهم يبلغ عشرة ملايين.

نقلا من موقع العربيه

اذا يثبتهم على درب الاسلام لو اسلمتاااا
ويعطيك العافية على الموضوع
يعطيك الف عافيه على الموضوع

ودمتي سالمه

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.