تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انتي طالق بالثلاثة !!

انتي طالق بالثلاثة !! 2024.

في هالزمن الأصفر الطلاق صار مألوف زي اكل الملفوف واحد طلق مرته علشان شقفة لحمة والثاني طلقها علشانها باردة جنسيا..!! روحي وانت طالقة بالثلاثة ..!! هذه العبارة ..يا جماعة الخير ويا أهل الحل والربط ..صارت زي العلكة في التم ..وقت ما بدو الزلمة ببقها ..ووقت ما بدو بمضعها..ووقت ما بدو ببلعها ..!!
لكن الظاهر انه بق الطلاق هالايام صار اشي مألوف زي اكل الملفوف ..والاسباب تافهة لحد كبير ..

-المرة تأخرت او طنشت عمل كاسة شاي لجوزها ..روحي وانت طالقة ..
-ما طبخت على الغداء او العشا :روحي وانت طالقة بالثلاثة ..
-راحت تزور امها او اختها او حد من قرايبها بدون اذن صاحب السعادة :روحي وانت محرمة علي زي امي..!!
-لكن قصص الشاي والاكل والزيارات وغيرها ..هادي كلها مجرد تماحيك وفش خلق ..فالاسباب يا سادة يا كرام اعمق من هيك فهالعيشة اللي بنعيشها مليانة ضغوط نفسية واجتماعية للمرة وللزلمة وعند اقل اشي بتنفجر طنجرة الضغط ومعاها الصمام ..وهات يا طلاق ع الحامي والبارد ..علشان هيك بيقولوا انه المرة وجوزها لازم ينفسوا عن حالهم بالمصارحة وما فش مانع شوية مناقرات وت**ير أكم من صحن ..فهاذا لسه أحسن من ابغض الحلال..وفي هالتقرير رايحين فستعرض مع بعض حكايات عن حالات طلاق وليش..؟

اهلها هم السبب..!!

نضال "24 سنة" طلق مرته بعد اديش فكركم ؟! بعد 4 شهور من الزواج ، لماذا؟

خلينا نقرأ شو بيقول نضال:
"ايوه طلقتها بعد 4 شهور والسبب تدخلات اهلها في حياتنا الشخصية وفي كل صغيرة وكبيرة حاولت كثير اسكر باب التدخلات في وجوههم ولكن للاسف الشديد لم انجح فتطورت الامور والمشاكل بيني وبين اهل زوجتي حتى اني منعتهم من زيارة ***تهم في بيتي علشان احط حد لهذه المشكلة لكن اهلها ما عجبهم الوضع فأخذوا مرتي من بيتي لعندهم وبدأ والدها ووالدتها بالضغط علي حتى أرضخ لطلباتهم لكن ما كان بمقدوري الا ان اسلك طريق الطلاق لحل المشكلة من جذورها فطلقتها وريحت رأسي خلي امها وابوها ينبسطو..!!"

مجنونة يا عالم ..!!
عمرك طلبت من مرتك تحضرلك الأكل وكان ردها "مالكش ايدين تحضر لحالك..؟" .. .. هيك بدأ ابو احمد 29 سنة حديثه ووصف زوجته "بالمجنونة والمصروعة" واضاف :مرتي طلعت الشيب في راسي وجننتني بتصرفاتها وصراخها اللي ما ينقطع :انا تزوجت منذ 3 سنوات والي ولدين "احمد وسالم" وهي اللي بتقوم بتربيهم هلقيت عند أهلها ولكن بعدما يبلغوا السن القانوني راح اخذهم منها ..يا اخي مجنونة والله العظيم مجنونة وبنت مجانين ..كانت نكدة معي ..في الصباح مشكلة.. وفي المسا طوشة ..صبرت كثير وصرت أكلم نفسي في الشارع من تصرفاتها ..ويوم طلاقها ..صارت طوشة بيني وبينها وتطورت الى معركة بالايدي فخرجت من منزلي ووجهي ورقبتي بنزفو دم من أظافرها الله لا يعطيها العافية فضحتني في الحارة وقدام اهلي..فكان الحل الوحيد هو الطلاق عشان اخلص منها للابد.

علشان يعجب امي وخواتي
– جمال- 32 سنة – يقول ان سبب طلاق مرته كان "امه واخوته حيث اكد ان زواجه وسكنه في بيت الاسرة"العيلة" هو الغلط بعينه ويصفه بـ"يوم أسود" ويحكى جمال قصته قائلا سكنت في العيلة وبدأت المشاكل من الايام الاولى من الجوار وهات يا مشاكل وكل طوشة افظع من الثانية ..امي واخواتي من جهة ومرتي من جهة "مرتك بتحترمناش" ، "مرتك نايمة للظهر" ، مرتك بدها ناس يخدموها ..مرتك بتعرفش تطبخ ..مرتك ..مرتك ..الخ من الموشحات اليومية اما مرتي فكانت اسطواناتها "امك بتحبنيش" امك بتفكرني ..شغالة عند ابوها..خواتك طول النهار قاعدين ..امك ..امك ..الخ..زهقت من هالعيشة وطفح الكيل وصرت أطفش من البيت وظل الحال زي ما هو بل زاد وبدأت امي تقول لي : "انت طرطور ومحكوم " ، اما مرتي فراحت تقوللي :انت عديم الشخصية وامك متحكمة فيك فكان الحل هو الطلاق حتى اثبت لامي واهلي اني "مش طرطور" ولمرتي انه الي شخصيتي.

علشان شقفة لحمة
سليم 21 سنة يقول :طلقت مرتي علشان شقفة لحمة وقصة اللحمة قصة كما يقول سليم: شقفة اللحمة اللي تسممتها مرتي وهي بتطبخ اشعلت في البيت الحرب فكيف عند ابي وامي انه مرتي تاكل شقفة اللحمة هادي بدون اذن فهو كما يقول ابي ..اشترى اللحمة على عدد افراد العيلة فكيف تخالف قوانين وأنظمة مملكة البيت ؟
فقامت قيامه ابوي على زوجتي وشتمها وشتم اهلها وشتم نفسه لانها مرت ***ه وحاول ضربها ..ولما رجعت انا للبيت امرني "برمي" مرتي لأهلها وتطليقها وقال انه راح يجوزني "ست ستها" ، وبالفعل وبسبب صغر سني وعدم قدرتي على مخالفة اوامر ابي طلقت زوجتي غصبن عني وكان السبب هو "شقفة اللحمة" ..والحمد لله انها ما اكلت شقفتين كان ابصر شو صار ؟!

اهلها غشوني ! : "غشوني اهلها وخدعوني " وما قالولي ان بنتهم ما بتسمع كويس ..هيك بدأ حسان (27سنة) حديثه وقال تزوجت من هالبنت ..وبدأت الاحظ انه كل ما اطلب منها اشي تجيبه الي ما بترد ..فكرت انها بتتجاهلني لكن العملية تكررت كذا مرة ، فقلت لها في يوم من الايام .." انت طرشة ما بتسمعيش " فقالت لي انها ما بتسمع مليح بودنها الشمال ..اخذتها على الدكتور علشان يعالجها ولكن المفاجأة ان الدكتور بعد الفحص قال لي مرتك ما بتسمع بهادي الودن بالوراثة وانها ما بتعاني من اي مرض . انجنيت ورحت عند اهلها وحكيت لهم حكاية ودنها وكانت النتيجة ان امها بدأت تقذفني بشتى المسبات والشتائم ..لم اتمالك اعصابي ورميت يمين الطلاق على مرتي وحاول رجال الاصلاح لم شملنا لكني رفضت لأنه ما فيش زلمة في بيت اهلها غير حماتي مع احترامي الشديد لوالد زوجتي سابقا المغلوب على امره .

باردة جنسيا
بدون مقدمات انا طلقت مرتي لانها باردة جنسيا هادا اللي قاله النا محمود 34 سنة وقال كمان :خيرتها بين الطلاق وبين انها تظل على ذمتي على ان اتجوز عليها بس هي رفضت وفضلت الطلاق فطلقتها لهادا السبب وهذا من حقي ومن حق كل انسان متجوز وبرأيكم كيف اعيش معها وهي بهادي الحالة مع اني حاولت معها حل مشكلتها لكن دون فايده.. حاولت اخذها على الدكتور لكن كانت بترفض وكان الحل الوحيد هو الطلاق .

رأي الطب النفسي
وحول هالموضوع كان للدكتور اسعد ابو غليون اخصائي الامراض النفسية والعصبية ما يقوله على النحو التالي "يحاول الرجل دائما ان يختار المرأة التي تملأ بيته حبا وسعادة وتربي اولاده تربية سليمة وتتحمل مسؤولية البيت وغيره ولا شك ان المرأة هي الاخرى تحاول اختيار الرجل الطيب الذي يحافظ عليها ويحترمها ولهذا يجب ان يقوم الزواج على علاقة متكافئة بين طرفيه فالرابطة يجب ان تكون رابطة قائمة على اسس من الصداقة والمحبة والشعور بالرغبة التامة في بناء عائلة متكاملة بأمان واستقرار ..فالزواج قد يؤدي الى فشل الزواج وانهياره وهذا ما نسميه الطلاق وهو دواء مر المذاق ويضيف الدكتور ان المرحلة الاولى للزواج 3 سنوات هي المرحلة الحرجة والقلقة لانها مرحلة انتقالية ولا يعرف كل من الطرفين طبائع وتفكير الآخر..فكلاهما يحمل افكار وصفات العائلة الام…

الانفصال والطلاق :
وعن المشاكل التي تؤدي الى الانفصال والطلاق يقول الدكتور اسعد ابو غليون هناك عدة نقاط منها : العادات والتقاليد وثقافة العائلة والمستوى الثقافي والاجتماعي والعاطفي والسلوك الجنسي والمشاركة في السلطة البيتية والعناية بالاطفال وتوزيع العمل وتدخل الوالدين والاقارب

ارتفاع معدلات الطلاق :
وعن اسباب ارتفاع معدلات الطلاق يقول الدكتور "ابو غليون" : ان الاسباب التي تؤدي الى الطلاق كثيرة وخاصة في الفترة المبكرة والخصها بعدة نقاط منها : زواج الفتاة في سن مبكرة ، كذلك الامر بالنسبة للفتى وقصر مدة الخطوبة وزواج الاقارب وعدم الاقتناع والايمان الداخلي بهذا الزواج ووجود ابوين غير سعيدين في زواجهما وعدم الاتفاق في الخلفية العقلية للزوجين وعدم رضى الاهل والاقارب عن هذا الزواج وعدم معرفة دور الزوجة او الزوج في الحفاظ على هذا الزواج والتغير المفاجيء لاحد الزوجين سواء لأسباب اجتماعية او اقتصادية او غير ذلك.. والنقطة التي يشكو منها الكثيرون وتكون سببا من الاسباب الرئيسية للطلاق هو السكن في بيت العائلة "العيله" .

منقول عن موقع فلسطيني

لم أحبها.. لم أحبه، عبارات تطرق مسامعنا، وقد تتكرر كثيراً لدى الرجال، فالمرأة قد تصمت على مضض لإدراكها أن مصيراً مجهولاً لها بالمرصاد، وتوقعاتها بأن فرصتها لحياة أفضل هي فرصة ضئيلة أو معدومة، أما الرجل، وهو فارس الحلبة المنتصر دائماً، فيعرف أن في إمكانه الحصول على العوض والبديل الأفضل شكلياً وبكل سهولة، خاصة عندما يكون غير مبالٍ بمصير أطفاله، وغير مهتم بمن تربيهم بعد أمهم. ومشكلة الأطفال إن وجدنا قصوراً في حلها لدى الرجل فعند المرأة تكون على النقيض تماماً، إذ إن غالبية النساء يفكرن ألف مرة قبل اتخاذ أي قرار لرغبتهن الأكيدة في تأمين حياة مريحة لأطفالهن، وقد تتجرع المرأة العلقم وتصمت في بيتها بالرغم من تجاوزات زوجها؛ من أجل أبنائها الذين تخاف عليهم من حياة الضياع والشتات.

نعرف أن المشاكل بين الأزواج تتنوع وتتعدد على حسب ظروف كل بيت، وقد يكون هناك مشاكل مستعصية لا يجد لها الزوجان حلاً سوى الانفصال، الذي قد يكون فيه أحياناً راحة للطرفين، ولكن المشكلة التي درجت في البيوت المسلمة في الآونة الأخيرة هي مشكلة عدم التوافق النفسي، واكتشاف كل طرف بعد سنوات من العشرة وإنجاب الأطفال أنه لا يميل عاطفياً إلى نصفه الآخر، وهذه المشكلة تعتبر خطيرة بحد ذاتها لكثرة تداولها في البيوت ومجالس الرفاق والرفيقات، فالبيت عندما تتقوض أركانه، والأطفال عندما تتدهور حياتهم بسبب العلاقة العاطفية بين والديهم فهذا أمر يحتاج إلى وقفات كثيرة.

عندما يكون بين الأزواج مشاكل كبيرة استحال حلها قد لا نعارض فكرة الطلاق إذ قد يكون هو الحل بعينه، أما أن يمسك كثير من الأزواج وبعض الزوجات بمسألة المودة والعاطفة، وأنها مصيرية تتسبب أحياناً في هدم البيوت، فهذا هو الأمر الذي يحتاج من الزوجين إلى تفكير ورويّة، خاصة عندما يكون بينهما طفل أو أكثر، فكل منهما لا يضمن عند تخليه عن الآخر أن يجد البديل ليملأ نفسه وحياته بهذا الشعور، وفي نفس الوقت فإن اتخاذ خطوة صعبة كالطلاق للخلاص من هذه المشكلة يعتبر ضرباً من الأنانية في وجود الأطفال الذين سيتعرضون نتيجة لذلك لاضطرابات تغلّف حياتهم بالطول والعرض.

وقد يكون من الأشياء المؤلمة التي يتعرض لها المجتمع عدد ساعات الليل والنهار هو تزايد أعداد المطلقات في البيوت المسلمة، فهذه لم يحبها، وهذه لم يجدها جميلة بالقدر الذي توقعه، والأخرى ليست اجتماعية، وغيرها ليست أنيقة، وهكذا ولأسباب تافهة في أغلب الأحيان نجد النساء ومن مختلف الأعمار حبيسات جدران بيوت أهاليهن، وأسيرات لمصير مجهول ينتظرهن، وقلما تحظى المطلقة بالبديل المناسب، إذ إننا ندرك تماماً النظرة المتجنية التي يوجهها المجتمع لعموم المطلقات.

ولحل مشكلة تزايد أعداد المطلقات لا بد من تضافر الجهود للوقوف على الأسباب، ولإيجاد الحلول المناسبة، وقد يكون في توعية فئة الرجال الذين يقومون بالطلاق لأسباب غير جوهرية أهم خطوة لتدارك هذه المشكلة، فهم بحاجة إلى تفهم عميق لمسألة التضحية، والتجرد من الأنا، وإيثار الآخرين على النفس من أبناء وزوجات. أما مشكلة النظرة السوداوية التي يوجهها كثير من أفراد المجتمع لمن ابتليت بالطلاق فهذا دور الدعاة والمصلحين في المجتمع، فمن الواجب عليهم رفع هذه النظرة وتغييرها؛ إذ إن كثيراً من حالات الطلاق ينفرد بها الرجل دون المرأة، والطلاق مصاب تجد المرأة نفسها فيه بالرغم منها.

تعريف الطلاق
الطلاق حل ميثاق الزوجية ، يمارسه الزوج والزوجة ، كل بحسب شروطه تحت مراقبة القضاء.
إجراءات الطلاق
يجب على من يريد الطلاق أن يطلب الإذن من المحكمة بالإشهاد به لدى عدلين منتصبين لذلك ، بدائرة نفوذ المحكمة التي يوجد بها بيت الزوجية ، أو موطن الزوجة ، أو التي أبرم فيها عقد الزواج حسب الترتيب .
يتضمن طلب الإذن بالإشهاد على الطلاق ، هوية الزوجين ومهنتهما وعنوانهما ، وعدد الأطفال عند الاقتضاء ، وسنهم ووضعهم الصحي والدراسي .
يرفق الطلب بمستند الزوجية والحجج المثبتة لوضعية الزوج المالية والتزاماته المالية .
تستدعي المحكمة الزوجين لمحاولة الإصلاح .
إذا توصل الزوج شخصيا بالاستدعاء ولم يحضر ، اعتبر ذلك منه تراجعا عن طلبه .
إذا توصلت الزوجة شخصيا بالاستدعاء ولم تحضر ، ولم تقدم ملاحظات مكتوبة ، أخطرتها المحكمة عن طريق النيابة العامة بأنها إذا لم تحضر سيتم البت في الملف .
إذا تبين أن عنوان الزوجة مجهول ، استعانت المحكمة بالنيابة العامة للوصول إلى الحقيقة ، وإذا ثبت تحايل الزوج ، طبقت عليه العقوبة المنصوص عليه في المادة 361 من القانون الجنائي( أي الحبس من 3 أشهر إلى 3 سنوات وغرامة من 120 إلى 300 درهم مغربي) .
عند حضور الطرفين ، تجري المناقشات بغرفة المشورة ، بما في ذلك الاستماع إلى الشهود ولمن ترى المحكمة فائدة في الاستماع إليه .
للمحكمة أن تقوم بكل الإجراءات ، بما فيها انتداب حكمين أو مجلس العائلة ، أو من تراه مؤهلا لإصلاح ذات البين . وفي حالة وجود أطفال تقوم المحكمة بمحاولتين للصلح تفصل بينهما مدة لا تقل عن ثلاثين يوما .
إذا تم الإصلاح بين الزوجين حرر به محضر وتم الإشهاد به من طرف المحكمة .
إذا تعذر الإصلاح بين الزوجين ، حددت المحكمة مبلغا يودعه الزوج بكتابة الضبط بالمحكمة داخل أجل أقصاه ثلاثون يوما لأداء مستحقات الزوجة والأطفال الملزم بالإنفاق عليهم .
تشمل مستحقات الزوجة الصداق المؤخر إن وجد ، ونفقة العدة ، والمتعة التي يراعى في تقديرها فترة الزواج والوضعية المالية للزوج ، وأسباب الطلاق ، ومدى تعسف الزوج في توقيعه .
تسكن الزوجة خلال العدة في بيت الزوجية ، أو للضرورة في مسكن ملائم لها وللوضعية المادية للزوجة ، وإذا تعذر ذلك حددت المحكمة تكاليف السكن في مبلغ يودع كذلك ضمن المستحقات بكتابة ضبط المحكمة .
تحدد مستحقات الأطفال الملزم بنفقتهم من غذاء و**وة وعلاج وما يعتبر من الضروريات والتعليم للأولاد، والسكن أو مبلغ الكراء، مع مراعاة الوضعية المعيشية والتعليمية التي كانوا عليه قبل الطلاق .
إذا لم يودع الزوج المبلغ الذي حددته المحكمة بكتابة الضبط، داخل الأجل المحدد له ، اعتبر متراجعا عن رغبته في الطلاق ، ويتم الإشهاد على ذلك من طرف المحكمة
طرف المحكمة .
إذن المحكمة بتوثيق الطلاق :
بمجرد إيداع الزوج المبلغ المطلوب منه ، تأذن له المحكمة بتوثيق الطلاق لدى العدلين داخل دائرة نفوذ نفس المحكمة .

المخاطبة على وثيقة الطلاق :
يقوم القاضي بمجرد خطابه على وثيقة الطلاق بتوجيه نسخة منها إلى المحكمة التي أصدرت الإذن بالطلاق .
قرار المحكمة بتحديد مستحقات الزوجة والأطفال :
بعد توصل المحكمة بالنسخة المشار إليها أعلاه ، تصدر قرارا معللا يتضمن :
أسماء الزوجين وتاريخ ومكان ولادتهما وزواجها وموطنها أو محل إقامتها ،
ملخص ادعاء الطرفين وطلباتهما ، وما قدماه من حجج ودفوع ، والإجراءات المنجزة في الملف ، ومستنتجات النيابة العامة ،
تاريخ الإشهاد بالطلاق ،
ما إذا كانت الزوجة حاملا أم لا ،
أسماء الأطفال وسنهم ومن أسندت إليه حضانتهم وتنظيم حق الزيارة ،
تحديد مستحقات الزوجة والأطفال وفق ما هو مشار إليه أعلاه، وأجرة الحضانة بعد العدة .
قرار المحكمة قابل للطعن طبقا للإجراءات العادية .

طلاق التمليك :
إذا ملك الزوج زوجته حق إيقاع الطلاق ، كان لها أن تستعمل هذا الحق عن طريق تقديم طلب إلى المحكمة.
تتأكد المحكمة من توفر شروط التمليك المتفق عليها بين الزوجين ، وتحاول الإصلاح بينهما.
إذا تعذر الإصلاح ، تأذن المحكمة للزوجة بالإشهاد على الطلاق ، وتبت في مستحقات الزوجة والأطفال عند الاقتضاء والمشار إليها أعلاه.
لا يمكن للزوج أن يمنع زوجته من ممارسة حقها في التمليك الذي ملكها إياه.
عدم اعتبار الطلاق الواقع في بعض الحالات :

لا يقبل طلب الإذن بطلاق السكران الطافح والمكره وكذا الغضبان إذا كان مطبقا .
الحلف باليمين أو الحرام لا يقع به طلاق .
الطلاق المقترن بعدد لفظا أو إشارة أو كتابة لا يقع إلا واحدا .
الطلاق المعلق على فعل شيء أو تركه لا يقع.

الطلاق بالاتفاق

يمكن للزوجين أن يتفقا على مبدأ إنهاء العلاقة الزوجية دون شروط ، أو بشروط لا تتنافى مع أحكام مدونة الأسرة، ولا تضر بمصالح الأطفال.
عند وقوع هذا الاتفاق ، يبلغان مضمونه للمحكمة التي تحاول الإصلاح بينهما ما أمكن ، فإذا تعذر الإصلاح ، أذنت بالإشهاد على الطلاق وتوثيقه .
الطلاق بالخلع

للزوجين أن يتراضيا على الطلاق بالخلع طبقا لأحكام الطلاق بالاتفاق.
تخالع الرشيدة عن نفسها، والتي دون سن الرشد القانوني إذا خولعت وقع الطلاق ، ولا تلزم ببذل الخلع إلا بموافقة النائب الشرعي .
للزوجة استرجاع ما خلعت به ، إذا أثبتت أن خلعها كان نتيجة إكراه أو إضرار الزوج بها ، وينفذ الطلاق في جميع الأحوال .
كل ما صح الالتزام به شرعا ، صلح أن يكون بدلا في الخلع ، دون تعسف ولا مغالاة .
لا يجوز الخلع بشيء تعلق به حق الأطفال أو بنفقتهم إذا كنت الأم معسرة .
إذا أعسرت الأم المختلعة بنفقة أطفالها ، وجبت النفقة على أبيهم، دون مساس بحقه في الرجوع عليها .

الطلاق

نسمع في هذه الأيام الإحصاءات التي تقول بأن هنالك نسبة طلاق هي 75% أو بين كل أربعة
زوجات هنالك ثلاثة طلاقا حتى ضمن الكنيسة الكاثوليكية . السؤال المطروح هنا هل هذا
الإحصاءات صحيحة أم لا ؟

ليسأل كل واحد منا كم من الأزواج الذين يعرفهم انتهت حياتهم بالطلاق ؟

عدّ العائلات التي تعرفها .

ضع نسبة الطلاق أو الانفصال على نسبة الأزواج التي تعرفها ( ) .

أذهب إلى دوائر الإحصاءات الرسمية في أي مكتبة في شمال أمريكا، وأخرج النسبة
بنفسك ! الجواب تضخيم وكذب مفتعل من وسائل الإعلام لتشجيع الطلاق ،
وإن دققت بالموضوع ترى النتائج التالية :

تشجيع الطلاق في المجتمع .

تشجيع أبطال الزواج عند الكاثوليك من داخل وخارج الكنيسة .

زرع الخوف في الشبيبة القادمة على اختيار الزواج كدعوة في حياتهم
( نسبة كبيرة من الشبيبة تخاف الزواج لسماعهم هذه الإحصاءات)

إبعاد النساء عن الرجال لعدم التكاثر

تشجيع الجنس قبل الزواج

تشجيع الزنى خارج الزواج

تخريب العائلة المسلمة و المسيحية

يا كافي الشر

حرااااااااااااام عليكم شو هذااا الموضوع …………….؟

اصلا بيد الحرمة تخلي الرياااااااااااال طوعهاااااااا باسلوبهاااااااااااا

مهما كان حجم المشكلة ..

على قولتهم " انتي وشطارتج على ريلج "

والله يديم المحبة بين المتزوجين الذين يعرفون قيمة الزوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج

وشكرا للموضوع

هذي المشاكل بسبب اكتشاف الرجل اشياء كثير ما كان يعرفها

فلو كان في تعارف بينهم قبل الزواج بفتره يفهمون و يعرفون بعض

على الاقل اذا ما اختفت كل اسباب الطلاق بتكون قلة بنسبه كبيره

لازم الزوجين يعرفون بعض لفتره لكي تتضح مدام التوافق بينهم

لان هناك ناس ما تطيق من النظره الاولى فكيف بتعيش معاه عمر

خليجية# MMM# MMM# MMM# MMM# MMM# MMM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.