تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أكبر مخزن سلاح أمريكي بالشرق الأوسط

أكبر مخزن سلاح أمريكي بالشرق الأوسط 2024.

من المتوقع ان ترفع الولايات المتحدة بحلول العام الجاري عدد جنودها في قاعدة العديد الجوية القطرية الى تسعة الاف، لتجعل من هذه القاعدة مقر قيادتها المركزية، وفق ما اوردت قناة الجزيرة الفضائية القطرية اليوم الاثنين 30-9-2002 في تحقيق انفردت به حول القاعدة.
وعرضت الجزيرة صورا لهذه القاعدة التي اختارها الاميركيون قبل بضع سنوات لتكون اكبر مركز اميركي في الشرق الاوسط لتخزين معداتهم العسكرية.
واشارت القناة الى ان حوالي الفي عسكري اميركي ينتشرون حاليا في قاعدة العديد، وسيرفع هذا العدد الى تسعة الاف بحلول نهاية العام 2024.
واوضح الضابط الاميركي الرفيع المستوى تيموثي سكوت في تصريحات نقلتها الجزيرة الى العربية ان قاعدة العديد التي تضم مدرجا طوله 4 كلم "تشبه ما لدينا في الولايات المتحدة" وهي تعد "من افضل القواعد الدولية".
تقع القاعدة على مسافة 35 كلم جنوب غرب الدوحة ويمكنها استقبال مئة طائرة بحسب الخبراء. وهي تؤوي حاليا 24 طائرة امداد وتموين بالوقود في الجو من نوع كاي.سي-10 وكاي.سي-135 "تشارك في العملية الجارية في افغانستان" بحسب الجزيرة.
واضافت ان القاعدة مجهزة بملاجئ خاصة وحظيرتين كبيرتين مضادتين للقنابل تتسع كل منهما لاربعين طائرة.
وفي حين اعلن عن وصول العسكريين الاميركيين ال600 في نوفمبر الى قطر "في مهمة تدريب لثلاثة اسابيع" بحسب التوضيح الرسمي، اوردت الجزيرة ان واشنطن تعتزم من خلال زيادة عدد قواتها في القاعدة القطرية ان تجعل منها "مركزا دائما للقيادة المركزية للشرق الاوسط بدلا من تسيير العمليات من تامبا في فلوريدا" حيث المقر الحالي للقيادة المركزية.
واضافت الجزيرة انه يتم انشاء مركز مراقبة وقيادة، مشيرة الى وجود عسكريين قطريين في القاعدة، ولا سيما في برج المراقبة.
وكانت قطر اعلنت في مطلع سبتمبر انها ستنظر في اي طلب اميركي لاستخدام قواعدها في حال ضرب العراق.
الــلــهــم أرنا في كل من ناصر الصليبيين ما يشفي صدورنا . الــلــهــم آمــيــن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.